‫الرئيسية‬ مكتب الاردن في الاردن القضاء يعيد مواطنًا للحياة بعد تزوير وفاته
مكتب الاردن - 20 ديسمبر، 2021

في الاردن القضاء يعيد مواطنًا للحياة بعد تزوير وفاته

مكتب الاردن – احمد النسور

عمَّان – الموعد الجديد العالمية  ووكالة  (بترا)  أعاد قرار للهيئة القضائية المختصة  بالنظر في جنايات الفساد لدى محكمة بداية عمَّان / بالاردن  مواطنًا أردنيا للحياة في قيود الأحوال المدنية، بعدما عاد للأردن وتمَّ حجزه لمدة 24 ساعة، وفي المطار أبلغته السلطات المختصَّة بأنَّه متوفى، ولم يكن يعلم أنَّه ضحية جريمة فساد .

هيئة النَّزاهة ومكافحة الفساد الاردنية  كان لها الدَّور الأكبر في اكتشاف عملية التَّزوير والاحتيال التي ارتكبتها سيدة ضدَّ المواطن، حيث قامت بتزوير شهادة وفاته ودفتر عائلته  بشكل مزور، من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارة أجنبية، والوصول إلى غايتها وبيع قطعة أرض بمبلغ وصل إلى نصف مليون دينار.

وتم إدخال المواطن إلى الأردن، لكنه بقي متوفى في سجلات الأحوال المدنية  الاردنية حتى تأخذ العدالة مجراها ويعود الحق لأصحابه،  ودانت الهيئة القضائية المختصة سيدة بتهمة التزوير والاحتيال، وقرَّرت وضعها بالأشغال المؤقتة لمدة 7 سنوات والرسوم، وأعادت قطعة الأرض للمشتكي والتي وصلت قيمتها لأكثر من 550 ألف دينار ودانت المحكمة ايضا  شخصا آخر بجنحة الاحتيال وقرَّرت حبسه لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قيمتها 500 دينار.

وثبت للمحكمة قيام المُدانة بتعبئة نموذج طلب تثبيت واقعة زواجها من المشتكي والتوقيع عليه وتعبئة طلب تثبيت واقعة وفاته والتوقيع عليه وتقديمها طلب الحصول على دفتر عائلة بناء على الأوراق المرفقة بهذه الطلبات المزورة وعن علم وإرادة، حيث شكلت هذه الأفعال المتمثلة بتقديم بيانات كاذبة بقصد الحصول على دفتر عائلة بصورة غير مشروعة جميع أركان وعناصر مخالفة القانون.
وقامت المُدانة بتزوير واصطناع حجة تخارج صادرة من زوجة المشتكي وأولادها من محكمة عمان الشرعية ووضع الأختام اللازمة بطريقة التقليد تفيد بأن زوجة المشتكي وأولادها يتخارجون لها من قطعة أرض في منطقة خلدا الغربية لصالحها وعليها أختام ظاهر حالها أنها أصولية.
وقدَّمت المُدانة طلب انتقال موقَّع منها وقدَّمت المعاملة إلى دائرة الأراضي في شمال العاصمة عمان مرفق بها الأوراق المزورة من أجل بيع قطعة الأرض موضوع القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

(3) ملايين اردني فوق سن 18 عاما مدخنون..والصحة العالمية “الأردن” ضمن 6 دول حول العالم يتزايد فيها تعاطي التبغ

مكتب الاردن  – احمد عثمان النسور عمان- قناة  وصحيفة العالم الجديد العالمية التونسية …