‫الرئيسية‬ الموعد الثقافى مكتب سورية/ إجراءات صحية لوزارة الثقافة السورية متابعة لأنشطتها

مكتب سورية/ إجراءات صحية لوزارة الثقافة السورية متابعة لأنشطتها

 

مجله الموعد الجديد العالمية.
مكتب سورية. اللاذقية.
متابعة خالد عارف حاج عثمان.
…….
إجراءات صحية لوزارة الثقافة السورية فيما يخص متابعة أنشطتها. .

 

 

 

وزيرة  الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح

أصدرت السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة في سورية قرارا يقضي بتشديد الإجراءات الصحية لمرتادي ومتابعي المؤسسات الثقافية من مراكز ثقافية واندية سينمائية وصالات عرض للفن التشكيلي والآثار وغيرها ..
وكان القرار انه لابد لكل من يتابع الأنشطة والفعاليات الثقافية. .إن يكون قد أخذ لقاحا وان يثبت ذلك أو إعفاءه من ذلك لسبب صحي. .
وصرحت الدكتورة مشوح وزيرة الثقافة لوسائل الإعلام قائلة :

– تقرر منع الدخول لكافة الأنشطة الثقافية ودور السينما والمسارح إلا لمن يبرز وثيقة تثبت تلقي لقاح فيروس كورونا أو من لديه وثيقة مصدقة تثبت أنه لا يمكن تلقي اللقاح لسبب صحي، هو قرار نابع من الوضع الصحي في سورية.

– أصدرنا هذا القرار لحماية رواد الأنشطة الثقافية والمسرحية والسينمائية إضافة للعاملين ضمن كوادر الوزارة والمديريات والجهات التابعة لها، ومن أجل سلامة وصحة الفنانين والموسيقيين والفرق الموسيقية ولكل من يقدم على مسارحنا.

– نشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد المكاني والتعقيم والتهوية
وأضافت الدكتورة وزيرة الثقافة. .

– نحن سعداء بالإقبال الكبير على الأنشطة الثقافية، ومن هذا المنطلق رأيت أنه من الواجب حماية الجميع لأن اللقاح آمن ومجرب، ومن الواجب أخذه لكي يتمكنوا من حضور الأنشطة الثقافية المختلفة.

– هدفنا هو تشجيع الناس على اللقاح ونعلم أن نسبة التلقيح في سورية قليلة، ومن لا يريد أن يتلقح هذا شأنه ولكن عندما نتحدث عن موضوع الحضور والمشاركة في الأنشطة الثقافية فمن الواجب حماية الجميع وعدم تضررهم من قبل من لا يريدون أخذ اللقاح.

– يمكن أن يبحث موضوع وثيقة عدم تلقي اللقاح لسبب صحي مع الطبيب المشرف على الشخص ويمكنه مراجعة طبيبه ويمكن لوزارة الصحة أن تساعد بهذا الموضوع لأنه من صلب اختصاصها.

– القرار سيتم تطبيقه بتاريخ 18-12-2021 ويمكن لمن لم يتلقح أن يذهب خلال هذه الفترة من اليوم ولغاية التاريخ المحدد وتلقي اللقاح من المراكز المخصصة.

– هذا القرار لا يشترط فقط على الحضور بل يشمل العاملين والفنانين والفرق الموسيقية أيضاً وكل من يرتاد أماكننا، ومن لا يريد تلقي اللقـ.ـاح فليبقى في منزله ولا يأتي.

– هذا القرار يمهد لرفع نسب الإشغال لأكثر من 50% في الحفلات التي تباع فيها التذاكر..

متابعة خالد عارف حاج عثمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أستراليا/اهلا بالزائر الأبيض /سكان أستراليا استعدوا لاستقبال الثلوج

أستراليا /كتبت المبعوثة الخاصة د شهلاء شاكر ✅ سكان استراليا .. استعدوا لاستقبال الثلوج 🥶 &…