‫الرئيسية‬ مكتب الاردن القضاء الاردني : يجرم (5 قيادات) صحية تسببت بوفاة 10 مرضى كورونا
مكتب الاردن - 5 ديسمبر، 2021

القضاء الاردني : يجرم (5 قيادات) صحية تسببت بوفاة 10 مرضى كورونا

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد – وكالة (بترا) جرم القضاء الاردني اليوم  والمحكمة المختصة بالنظر في قضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي الاردني في مدينة السلط قبل 9 اشهر ، أربعة مديرين سابقين وفني الأوكسجين في المستشفى بتهمة التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات.

وكانت مادة الأوكسجين قد انقطعت فجأة عن أقسام المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد فجر يوم السبت 13 من شهر آذار الماضي، وتسبب هذا الانقطاع بوفاة 10 أردنيين، وتحركت النيابة العامة فورا وبدأت التحقيق في القضية التي أثارت الرأي العام في حينه.

وأصدرت المحكمة قرارها خلال جلستها العلنية  وحضور المدعي العام  وغياب المشتكى عليهم جميعا في القضية، وحضور وكلاء الدفاع عنهم.
وأعلنت المحكمة براءة ثمانية متهمين في القضية، وإدانة خمسة، وسيكون هذا القرار قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصة.
ودانت المحكمة مدير المستشفى السابق ومساعده لشؤون الخدمات والتوزيع ورئيس مجموعة الغازات الطبية ومدير الأجهزة الطبية وفني الأوكسجين السابقين في المستشفى، بجرم التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات، وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات وضمنتهم مبلغ ثلاثة آلاف و575 دينارا لكل واحد منهم عقوبة واجبة النفاذ.

وكانت أسندت النيابة العامة (13) متهما في القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر،عشر مرات، وثبت للمحكمة بعد نهاية اجراءات المحاكمة بأن المسؤولين عن ما حدث هم المدانون الخمسة.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

على خلفية وفاة (100) حاج اردني خلال موسم الحج في الاراضي المقدسة

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية R…