‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الاردن :اجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا..والاوبئة تلوح بالعودة الى فرض الحظر الجزئي
مكتب الاردن - 16 نوفمبر، 2021

الاردن :اجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا..والاوبئة تلوح بالعودة الى فرض الحظر الجزئي

41 وفاة و6559 اصابة بالفيروس في..يومين

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية – اتخذت الحكومة الاردنية اليوم عدد من الاجراءات للحد من انتشار  فيروس الكورونا التي اخذت ارقامها بالارتفاع المقلق وخاصة خلال الاسبوعين الاخيرين .

وقرر وزير الداخلية الاردني اليوم مازن الفراية وفوق ما وصل جريدة الموعد الجديد العالمية منع اقامة بيوت العزاء واقتصار اقامة حفلات الزواج داخل الصالات المرخصة وزيادة عدد الجولات على المنشأت ومخالفة غير الملتزمين باوامر الدفاع  ومتابعة الاشخاص المحجورين منزليا والتاكد من التزامهم بتعليمات منع العدوى .

وكشف عضو لجنة الاوبئة الاردني الدكتور بسام حجاوي في تصريحات صحفية اليوم ان اللجنة سوف تجتمع نهاية الاسبوع الجاري لاتخاذ عدد من الاجراءات قد تكون منها اعادة فرض حظر جزئي واغلاقات لبعض المنشأت للحد من الانتشار السريع للاصابات بالكورونا وخاصة امس واليوم .

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 24 وفاة و3118 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11279 وفاة و898682 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم 72ر7 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 32231 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 127 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 91 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 743 حالة.

وأظهر أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 23 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 41 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 17 بالمئة.

وأضاف الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 18 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 36 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 12 بالمئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 15 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 15 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 16 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 2042 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 855172 حالة.
كما أشار إلى إجراء 40404 فحوصات، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 11555786 فحصاً.
وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4057634 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3639362 شخصا.

فيما اعلنت امس وفق التقرير عن 17 وفاة و3441 اصابة بالفيروس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…