‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الأردن :يتسلم 500 ألف جرعة من مطعوم كورونا من الصين
مكتب الاردن - 4 نوفمبر، 2021

الأردن :يتسلم 500 ألف جرعة من مطعوم كورونا من الصين

ويسجل (11) وفاة و(2012) اصابة جديدة بالفيروس 

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد  تسلّم الأردن، اليوم الخميس ، 500 ألف جرعة من المطعوم الواقي من فيروس كورونا (سينوفارم)، تبرعاً من جمهورية الصين الشعبية.

وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري خلال مراسم استلام التبرع وفق ما نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)  بحضور السفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ، ان هذه المبادرة تعكس متانة الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية بين الأردن والصين  في جميع المجالات وتحديداً بمجال الإهتمام بحياة الإنسان وصحته. وأضاف ان هذا التبرع سيسهم بدعم الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي تستهدف وزارة الصحة من خلالها إعطاء اللقاح للمواطنين والمقيمين واللاجئين، شاكرا السفير الصيني على التبرع الكريم من جانب الحكومة الصينية وعلى الدعم المقدم للأردن في مختلف المجالات وتحديداً في مجال مكافحة كورونا.
بدوره، قال السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ، إن تعاوننا في مكافحة وباء كورونا يعكس الصداقة العميقة بين البلدين، وقد عزز الثقة والعزم في هزيمة الفيروس.
وعبر عن سعادته بمركز التطعيم في المدينة الرياضية، قائلا انه نموذج مصغر لجهودنا المشتركة في مكافحة الوباء، موضحا ان الأردن لعب دورا نشيطا في التجربة السريرية من مطعوم سينوفارم وكان من بين الدول الأولى التي منحت الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ.
وقال ان العديد من الأردنيين تلقوا لقاحات سينوفارم، ما يعتبر تصويتا على الثقة باللقاحات الصينية، مشيدا بالإنجازات التي حققتها المملكة للسيطرة على الوباء.
وأضاف ان الاردن يشهد تقدما في معركته ضد الوباء وذلك بتوجيهات شخصية من جلالة الملك عبد الله الثاني، وبتضافر جهود جميع فئات المجتمع خاصة في الجوانب المهمة لحملة التطعيم الوطنية، والتي تبني حاجزًا مناعيًا وتحمي صحة الناس وسلامتهم. وقال ان الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، والانتعاش الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح والمجتمع يعود إلى طبيعته بالتدريج.
وعبر، نيابة عن الحكومة الصينية، عن خالص شكره للحكومة الأردنية، ولاسيما وزارة الصحة، على تسهيل اجراءات تطعيم الصينيين المتوجدين على الاراضي الاردنية وعلاج المصابين منهم بفيروس كورونا.

من جانب اخر سجل الاردن اليوم الخميس  (11) وفاة و(2012) اصابة جديدة بالكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…