‫الرئيسية‬ Uncategorized السعودية تبدأ استقبال طلبات العمرة من دول العالم
Uncategorized - مكتب الاردن - 9 أغسطس، 2021

السعودية تبدأ استقبال طلبات العمرة من دول العالم


الموعد الجديد – وكالات

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية امس، بدء استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا، اعتبارا من اليوم ، لأداء مناسك العمرة.
واوضحت الوزارة ان الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات، لتصل إلى 2 مليون معتمر شهريا.

ونقلت وكالة الانباء السعودية “واس” عن الوزارة، أن إصدار التصاريح سيكون متاحا من خلال تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا”، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لسلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة. وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، ان الوزارة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية قبل بدء موسم عمرة العام الحالي، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة للمعتمرين على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان لهم.

واشترط ان لا يتجاوز عدد الركاب في الحافلة الواحدة الـ 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لها، مع المحافظة على ترك مسافة آمنة داخل الحافلة، والتأكد من تصاريح المعتمرين الصادرة من تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا”.
واضاف انه تم التنسيق مع الجهات المختصة لتحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية، وحسب تصنيف الإجراءات الوقائية والشروط الخاصة بالدول التي يأتون منها.
كما سيتم اعتماد مقدمي الخدمات (شركات العمرة، والفنادق، وشركات النقل) المؤهلين، وفقا لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية والشروط الوقائية والاحترازية والبروتوكولات الصحية، وإتاحة خدماتها للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المملكة، والتصديق الإلكتروني من قبل وزارتي الخارجية والحج والعمرة للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجيين وشركات العمرة، تماشيا مع متطلبات العمل عن بعد للحماية من خطر انتشار فيروس كورونا.
واكد ضرورة إرفاق شهادة التطعيم للمعتمرين القادمين من خارج المملكة والمصادق عليها من الجهات الرسمية في بلادهم ضمن شروط طلب أداء مناسك العمرة مع اشتراط أن تكون اللقاحات معتمدة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس النواب “الاردني “الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة الانشغال بقضايا الخدمات

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية R…