‫الرئيسية‬ Uncategorized المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تحصل على اعلى درجة تصنيف عالمي
Uncategorized - الموعد العالمي - 30 يونيو، 2021

المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تحصل على اعلى درجة تصنيف عالمي

مجلة الموعد الجديد التونسية 

العراق / ماهر الجبوري

قررت لجنة الإعتماد الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في جنيف بالإجماع، منح المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق تصنيف (A) كأعلى تصنيف عالمي يمنح للمؤسسات الوطنية الفاعلة والناشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي .

ويمثل حصول المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق ثمرة جهود وعمل وتواصل اقليمي ودولي أستمر لمدة أربعة اعوام بتقييم التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الأنسان (GANHRI) والمفوضية الأممية السامية لحقوق الأنسان (OHCHR).

يذكر الى ان المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تم اعتمادها للمرة الاولى في اب ٢٠١٥ بتصنيف (B) لعدم امتثالها بشكل كامل للأسس المعيارية وفقا لمبادئ باريس المنشأة للمؤسسات الوطنية.

ويتيح التصنيف الدولي (A) للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، التمتع بمركز مراقب كامل في مجلس حقوق الإنسان في جنيف أسوة بالدول المراقبة والمشاركة في دورات مجلس حقوق الإنسان الدولي كافة، وتقديم بيانات مكتوبة الى مجلس حقوق الإنسان وحضور المشاورات والتفاوض على مشاريع القرارات وعرض تقارير الإجراءات الخاصة في جلسات لجان حقوق الإنسان الدولية وتنظيم الأحداث داخل مبنى الأمم المتحدة في جنيف وشغل المواقع القيادية في المجلس وغير ذلك من الإمتيازات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصر تعلن عن تنظيم أول بطولة عربية عسكرية للفروسية

صحيفة الموعد الجديد التونسية القاهرة / احمد حمزة الدرع تحت رعاية الرئيس المصري  عبد الفتاح…